جميع الجرون تتفق على نفس القياس , وهو قياس قطر فم الجرن , ثم تحويل السم إلى متر
ويكون الاتجاه , بإتجاه العلامة المميزة مثل مثلث كما هو فى الصورة المدرجة , أو بصمة اصبع , والموجودة عند حدود الجرن ,
الان إذا كان هناك خط حفر من الجرن , يسمى با
ويكون الاتجاه , بإتجاه العلامة المميزة مثل مثلث كما هو فى الصورة المدرجة , أو بصمة اصبع , والموجودة عند حدود الجرن ,
الان إذا كان هناك خط حفر من الجرن , يسمى با
لسيال , هنا يبطل قياس الخطوات المذكورة , وهنا نأخذ
القياس من طول السيال , ويحول بطبع الحال إلى أمتار ,
ويكون الاتجاه بإتجاه العلامة المميزة على فم الجرن ,
الان كنا نتحدث القياسات فى الخطوات السابقة , إذا كان الجرن مفرد
أما إذا كان هناك عدة جرون
جرنان : عدد إثنان : عادة يكون هناك بينهم قناة متصله بينهم , حتى بدليل إذا أدرت ماء على أحد الجرون
ينتقل إلى الآخر , المهم تقيس قطر الجرن الكبير , وبإتجاه البصمة مثلا , تتجه , ومن هناك , أقصد من داخل المغارة , تنتقل إلى المغارة الاخرى , والتي تبعد عن الاخرى , حسب المسافة الخط أو القناة الموجود بين الجرون , هذا بعد تحولهم إلى أمتار
وهناك إحتمال آخر , وهو قياس المسافة بينهم , و بإتجاه العلامة المميزة
الثلاث جرونه ,,,,
المتساوي الضلعان , تجمع كامل اطوال الاضلع " المسافة بينهم وهي من حافة الجرن إلى الآخر "
المهم تجمعهم , ثم تقسمهم على ثلاث , وبإتجاه رأس المثلث , أقصل الضلعان المتساويان تتجهه
طبعا السم إلى امتار تحولهم .
أما إذا كان متساوي الاضلع , (يكون الحساب مجموع الاضلع تقسيم 10 ) ضرب ( 75 ) يساوي
المسافة بالامتار ,
أما الاتجاه هنا تبحث عن إشارة مميزة على أحد الجرون
ملاحظة
1 - الجرون المتساوية القطر من جيث الفم و القاعدة تدل على قبر ملكي
2 - المسافة قد تختلف بقليل كون هناك مقايس مختلفة حسب إخلتلاف الحضارات
وهنا يجوز المحاولة على أو الضرب فى المعادلة المدكورة فى الاعلى , بي 75 أو 85 ليس أكثر , وليس اقل من 70
هناك جرون مصطفة بشكل مستقيم , بشكل جرنان و جرنان ووو هكذا , وهناك مسطفة بشكل جرن بعد جرن و هكذا , المهم كلهم متساوية الاقطار
فقط قيس أول جرن , ومنه تتحرك , وعندما تدخل إلى المغارة , تتجه بألاتجاه المعاكس لموقع الجرون
وهنا تقيس المسافة بين أول جرن و الاخر , وتحولها إلى امتار ,
ومن المغارة الاولى , تتحرك بالمسافة المحسوبة بين الجرنان الاول و الثاني , بالاتجاه المعاكس , لموقع الجونة
فى حالة الجرون داخل المغارة , يكون الهدف أمام الجرن مباشرة ,
صديقي , , هنا جرن مربع
وهناك جرن دائري داخل جرن مربع
ومربع داخل دائر ي
وهناك مع سيال مع بصمة
وهناك جرن مع قدم أو يد أو صليب أو حية أو سلحفاء أو عقرب أو
وهناك جرن من رصاص
وهناك ثلاث جرون فتحتهم من الاكبر إلى الاصغر
وهناك جرن فى ملعقة ,
وهناك عقرب داخل الجرن
وهناك جرن متساوي القاع و الفم
حرن قطر الفم أكبر من القاع
جرن ذو قطر الفم أصغر من قطر القاع
هناك مقاييس أجران مختلفة العمق و القطر , تكون فى سقف المغارة ,
وتسمى فى الاغلب بالصواني كونها عمقها م سم مثال و قطر نصف متر مثلا
تعقيبا على كلام اخي ابو ركان
الجرون اشكال كثيرة جدا وانواع متعددة ودلالات مختلفة ومرافقات كثيرة
لا تكاد تخلو منطقة اثرية من وجود جرون باشكال ودلالات
منها ما يدل على قبر او بئر ماء او مغارة او دفين ومنها ما يدل على حد ارض او مدينة ومنها ما يعمل حول القبور ليتم تتزويد الميت بالماء طبعا حسب معتقداتهم
الجرون لها علم خاص ومعظم الخبراء يرفضون التعامل معها خشية الاحراج
على العموم ساذكر بعض المهم فيها وبعض التجارب
الجرن المثلث دليل قبر ملكي بشكل عام وقد ذكره ابو ركان ووصفه
الجرن المربع والمستطيل دليل قبر تجده قريبا منه
المنقلة وهي عادة تتكون من 14 جرن صغير دليل قبور وانت وحظك
هناتك جرون مهمة تكون كالتالي : جرن دائري ينزل بسيال على جرن كبير وهذا الجرن ينزل منه سيال الى جرن اصغر وهذا ينزل منه سيال اخر الى جرن اصغر هذه تدل على قبور ملكية متوارثة ثمينة
جرن المال جرن مغلق بطينة الحكمةمفرغ من الهواء شديد الصلابة يبدو من الصخر ولا يفرقه ن الصخر الا خبير وله طريقة في الفتح تعتمد على تفريغ الهواء منه وعند فتحه تتفاجا بوجود كائن حي صغير مدفون مع الدفين اما وظيفته فهي استنشاق جميع الاكسجين في الجرن وتفريغ الضغط قد تجد سلحفاء او اذا كان الجرن صغيرا فراشة .......
الجرن النفر موجود ايضا وهو دفين بحد ذاته
الجرون تاتي مترافقة مع اشارات اخرى حتى مع المنظور وغيرها
وتاتي متجمعة مع بعضها في محيط ضيق او متفرقة واذا تجمعت في محيط ضيق دلت على قبور
الجرن في المغارة سواء في السقف او الارضية او الجدار مهم جدا والحفر فيما يقابله مباشرة
وكذلك الجرن في البئر
كيف نعرف الزمن الذي تعود الإشارة – هام جداً
كيف نعرف الزمن الذي تعود الإشارة – هام جداً – أرجو التعليق
الأخوة الأفاضل في المنتدى – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فأنا أدعوكم لمناقشة المسائل التالية :
كيف يمكننا أن نعرف الزمن الذي تعود إليه الاشارة ؟
هل أن هناك فعلاً إشارات تخص أزمنة دون أخرى ؟
كيف نميز بين إشارة الدفين وإشارة الحضارة ؟
ما هو نظام القياس المتبع قديماً ؟
ثم هل لكل زمن من الأزمنة وحدات قياس خاصة به ؟
راجيا ممن لديه المعرفة أو جواب على أحد الأسئلة السابقة إغناء الحوار به وجزاكم الله كل خير .
.............................
كيف نعرف الزمن الذي تعود إليه الإشارة ؟
بداية يؤكد العارفين في هذا المجال أن الرومان هم أقدم وأفضل من استخدم الإشارات والرموز الواضحة للدلالة على الدفائن كما أن الكثير من إشاراتهم حملت دلالات
ومعطيات دينية ميزت الدفين من حيث مكانة صاحبه الدينية والدنيوية ومن حيث الكم و النوع ..
كما أن اليهود من قبلهم استخدموا إشارات خاصة وطلاسم ميزت بعض دفائنهم عن غيرها و أكثر تلك الإشارات استخداماً / الحية والنجمة السداسية و الشمعدان والهلال اليهودي والشعلة والسيف والخنجر و المثلث والدائرة والسهم مع القوس/ مع ملاحظة أن الرومان يشتركون مع اليهود في الحية / الأفعى وفي الرموز الخمسة الأخيرة ..
الرموز الرومانية والبيزنطية -
وهي كثيرة وأهمها ما يلي :
1- رموز الحياة : ومنها
الزواحف : منها السلحفاة والعقرب والحرثون والضفدع والعنكبوت والحرباء و الحية ببعض أنواعها
الحيوانات والطيور: البوم – جاء يهودياً ودل على الرصد - والنسر والصقر والحمامة والبطة والعصفور والجمل و الأسد والكبش ..
أعضاء الحيوانات : ومنها رأس أسد و رأس كبش و رأس ثور و رأس جمل و رأس جمل مع رقبة و خف الجمل وحافر الحصان و المخلب ..
أعضاء الإنسان : و أكثرها شيوعاً الوجه والكف و العين والقدم والأعضاء التناسلية ..
2- الرموز الأخرى ومنها الرموز الدينية – الشمس والصليب و التاج والجرة وكما أسلفت الخنجر و المثلث والدائرة والسهم , والسهم مع القوس ورموز أخرى
ملاحظة : لم تستطع الفكرة السابقة فعلياً توضيح الزمن الذي تعود إليه الاشارة الأمر الذي أدي ظهور فكرة تحديد الزمن بواسطة الاتجاه .
فكرة الاتجاهات :
تقول هذه الفكرة –
إن أي إشارة تدل على دفين لا بد وأن تتجه إلى أحد الجهات التالية :
شمال شرق - وجنوب شرق للإشارات اليهودية
شمال غرب - وجنوب غرب للإشارات غير اليهودية
وأي اتجاه عدا الاتجاهات السابقة – شمال . جنوب . شرق . غرب – ما هو إلا دليل حضارة - منازل . دار عبادة . سد . بئر . حدود بين القبائل .. الخ
والأمر نفسه تماماً ينطبق على الجرون إذ بإمكاننا تحديد الزمن الذي تعود إليه حسب اتجاه الجرن أو السيال أو التابع له ..
أيضاً فإن كل إشارة في بناء قديم موجودة دون تابع لها أو تثبيت هي ليست إلا زينة أو دلالة على طبيعة المكان .
...................
- فكرة الدفن حسب طبيعة المكان
يرى الكثير من المهتمين والمختصين في هذا المجال أن نظرية تحديد مكان الدفين حسب قياس الإشارة هي خاطئة تماماً .. كما أن نظرية أن لكل إشارة زمن تعود إليه خاطئة مع بعض الاستثناءات – مثل النجمة اليهودية السداسية والصليب البيزنطي - فالإشارة ليست سوى دلالة على وجود الدفين أو الحضارة وعلى طبيعة مكانه – قبرز.. مغارة .. بناء أو أبنية .. حجرة صغيرة – دخشوشة – بئر .. إلخ _ و أن مكان الدفين تحكمه طبيعة الأرض و المكان الأنسب له . وبرهنوا بإشارات متشابهة إختلفت حلولها ..؟
- و قالوا إن إشارة تثبيت الدفين هي دلالة الزمن الذي تعود إليه الإشارة .. فمثلاً دلت علامة x على دفين يهودي وحرف t على دفين روماني ..
- أرجوا من الأخوة ممن دليهم المعرفة بهذه النظرية أو بتفاصيل أكثر حول النظريات السابقة التكرم بمحاولة توضيحها إن أمكن – مع كل الشكر –
ملحق هام جداً
أثبتت التجارب الميدانية أن حساب مسافات الأهداف أكثر مايكون ناجحاً باستخدام "الاصبع الرومانية "
والتي تقدر ب 18.525 مم كوحدة قياس وتحويلها بعد ذلك إلى " وحدة خطوة رومانية بسيطة " والتي تقدر ب 0.741 متر أي ـ خطوة الانسان البالغ ـ أما بالنسبة للإشارت اليهودية فهي تحول إلى خطوة كبيرة "حوالي 90 سم " أما عن إستخدام المتر العادي في القياس فهو أمر لم يره الكثيرون ناجحاً أو منطقياً .. والله أعلم
- للتوسع أكثر في هذا البحث وفي الأبحاث السابقة سوف أعمل على نشر كتاب علم إشارات الكنوز والنفائس غير الإسلامية بعد الانتهاء منه تماماً وبعد رصد انطباعات الأخوة القراء وأراهم حول بعض الأبحاث التي أوردتها سابقاً منه والتي سأوردها قريباً. راجياً من الله تعالى أن يكون عملي خالصاً لوجهه أن ينفع به كل من قرأه مع ملاحظة أن التفسيرات الواردة فيه هي للإشارات الرومانية فقط وأن الخطأ في بعضهاً وارد مع محاولتي التدقيق قدر الإمكان ..لا تنسونا من خالص دعائكم .
علم الاشارات علم قديم وهو موجود في كل الحضارات ولعدة استعمالات والاشارت الرومانية
استعملت لغايات مختلفة منها اخفاء الكنوز و الاموال في ذلك العصر ولقد تركو ورائهم ارثا كبيرا من اموال و خلافه
تنتظر من يبحث عنها و يجدها , وعلم الاشارت لا يزال علماً فيه اجتهادات و يعتمد على المشاهدة
والقياس و الخبرة ولا يوجد لغاية الان تفسير كامل لهذه الاشارات بنسبة نجاح مائة بالمائة بل هي
اجتهادات فيها الكثير من الحقيقة ويتم معها استعمال الاجهزة او غيرها للوصول الى الهدف .
فكل اشارة لم توضع عبثا وورائها هدف
كما ان كل اشارة لا تدل على دفين فهناك اهداف اخرى لوضع الاشارة
ان وجدود اشارة حقيقية في مكان ما هو مؤشر على وجود شيئ ما ولم توجد هذه الاشارة عبثاً
ووظيفة صائد الكنوز هو دراسة هذه الاشارة وتبيان اهميتها تمهيداً للبحث عما تشير اليه او تدل عليه
فالاشارة هي المفتاح الذي من خلاله نتحرك ونبحث .
الرموز الدالة على الدفاين و الكنوز حقيقة موجودة على الأرض لا نقاش فيها فكل هاته الرسومات إعتمدها القدامى و حتى بالزمن القريب للحفاظ على ممتلكاتهم من السرقة و الحروب فكانوا يقومون بدفنها ووضع علامات و رسومات على الصخر حتى لا تضيع أموالهم بغية الرجوع اليها مرة أخرى و لظروف ما قد تترك هناك و يكون صاحبها قد مات .
إشارات الدفين
إشارات الدفين والكنز هي علامات تركها أهل الأزمنة القديمة على الصخور الثابتة أساسا ليستدلوا منها على الأماكن التي دفنوا فيه ما يعز عليهم من النفائس فاذا كانت هذه العلامات مشغولة بانتظام فهي تدل على مكان المعلم بدقة شديدة اما اذا كانت غير منتظمة فهي تدلل على وجود الشيء ولكن بدون تحديد المكان والثانية هي عادة اكثر قيمة من الأولى لكن الوصول اليها صعب بدون توافر عدة ظروف عادة لا تجتمع فالبحث فيها عقيم
فمثلا الاشارة المنتظمة هندسيا هي كفهرس الكتاب المرقم بالعناوين وأرقام الصفحات فتفتح على عنوان معين تجده في صفحة معينة
أما الإشارة غير المنتظمة هندسيا فهي كفهرس الكتاب الذي يحتوي العناوين ولا يدل على الصفحة وانت بهذه الحال تضطر لتقليب صفحات الكتاب اما الأرض فتقليب صفحاتها ليس بهذه السهولة وهنا يقع المحظور من تعب وجهد ومطبات واهدار للوقت والمال
فهذه الإشارات وضعت لصاحبها ليرجع إليه بخريطة ولم توضع ككتاب مفتوح لتدل على مكان الشيء الذي تبحث عنه
انا هنا سأضع كل الإشارات الدالة على الدفين مع الوصف الصحيح لها حتى تكون هذه الإشارة كافية للوصول إلى المرام
الفرق بيت الكنز و الدفين
الكنز
هو المال الكثير الذي وضع في الارض واستأسد صاحبه في وضع العراقيل أمامه من ارصاد (روحية) و عوارض طبيعية (من عوامل الارض) وموانع ميكانيكية(دهاليز وخوازيق و اسقف أيلة للسقوط وغيرها)وكيميائية (مياه اسيدية وروائح نتنة ومياه غويطة وغيرها) وحتى فلكية(فلا تفتح الا في يوم معين من عام معين لشخص معين من مواليد برج فلكي معين) ولعل أصعبها هو المسحور او المطلسم فهذا لا يفكه الا الساحر وهذه الكنوز لاتوجد عادة الا في المغر المطمورة و منها ماوضعت له علامات واشارات دالة لاتخطيء الهدف والاصابة فاشارتها تدل عل مكانها و مفاتيح حل كل اسرارها
الدفين
فهو مال او نفيس من كتاب او تمثال لشخص معين وعادة ما يكون ملك لشخص معين وضعه في معلم كان يستخدمه في اموره اليومية(غرفة خزين او بئر او حتى قبر) او وضعه في جرن مغلق) واحكم اغلاقه او كان الدفين كبيرا فوضعه في ران صخري كبير ووضع له ايضا علامة لا تخطيء وهو عادة غير مرصود وان وجد ففكه لا يحتاج الوقت الكثير .
القياس من طول السيال , ويحول بطبع الحال إلى أمتار ,
ويكون الاتجاه بإتجاه العلامة المميزة على فم الجرن ,
الان كنا نتحدث القياسات فى الخطوات السابقة , إذا كان الجرن مفرد
أما إذا كان هناك عدة جرون
جرنان : عدد إثنان : عادة يكون هناك بينهم قناة متصله بينهم , حتى بدليل إذا أدرت ماء على أحد الجرون
ينتقل إلى الآخر , المهم تقيس قطر الجرن الكبير , وبإتجاه البصمة مثلا , تتجه , ومن هناك , أقصد من داخل المغارة , تنتقل إلى المغارة الاخرى , والتي تبعد عن الاخرى , حسب المسافة الخط أو القناة الموجود بين الجرون , هذا بعد تحولهم إلى أمتار
وهناك إحتمال آخر , وهو قياس المسافة بينهم , و بإتجاه العلامة المميزة
الثلاث جرونه ,,,,
المتساوي الضلعان , تجمع كامل اطوال الاضلع " المسافة بينهم وهي من حافة الجرن إلى الآخر "
المهم تجمعهم , ثم تقسمهم على ثلاث , وبإتجاه رأس المثلث , أقصل الضلعان المتساويان تتجهه
طبعا السم إلى امتار تحولهم .
أما إذا كان متساوي الاضلع , (يكون الحساب مجموع الاضلع تقسيم 10 ) ضرب ( 75 ) يساوي
المسافة بالامتار ,
أما الاتجاه هنا تبحث عن إشارة مميزة على أحد الجرون
ملاحظة
1 - الجرون المتساوية القطر من جيث الفم و القاعدة تدل على قبر ملكي
2 - المسافة قد تختلف بقليل كون هناك مقايس مختلفة حسب إخلتلاف الحضارات
وهنا يجوز المحاولة على أو الضرب فى المعادلة المدكورة فى الاعلى , بي 75 أو 85 ليس أكثر , وليس اقل من 70
هناك جرون مصطفة بشكل مستقيم , بشكل جرنان و جرنان ووو هكذا , وهناك مسطفة بشكل جرن بعد جرن و هكذا , المهم كلهم متساوية الاقطار
فقط قيس أول جرن , ومنه تتحرك , وعندما تدخل إلى المغارة , تتجه بألاتجاه المعاكس لموقع الجرون
وهنا تقيس المسافة بين أول جرن و الاخر , وتحولها إلى امتار ,
ومن المغارة الاولى , تتحرك بالمسافة المحسوبة بين الجرنان الاول و الثاني , بالاتجاه المعاكس , لموقع الجونة
فى حالة الجرون داخل المغارة , يكون الهدف أمام الجرن مباشرة ,
صديقي , , هنا جرن مربع
وهناك جرن دائري داخل جرن مربع
ومربع داخل دائر ي
وهناك مع سيال مع بصمة
وهناك جرن مع قدم أو يد أو صليب أو حية أو سلحفاء أو عقرب أو
وهناك جرن من رصاص
وهناك ثلاث جرون فتحتهم من الاكبر إلى الاصغر
وهناك جرن فى ملعقة ,
وهناك عقرب داخل الجرن
وهناك جرن متساوي القاع و الفم
حرن قطر الفم أكبر من القاع
جرن ذو قطر الفم أصغر من قطر القاع
هناك مقاييس أجران مختلفة العمق و القطر , تكون فى سقف المغارة ,
وتسمى فى الاغلب بالصواني كونها عمقها م سم مثال و قطر نصف متر مثلا
تعقيبا على كلام اخي ابو ركان
الجرون اشكال كثيرة جدا وانواع متعددة ودلالات مختلفة ومرافقات كثيرة
لا تكاد تخلو منطقة اثرية من وجود جرون باشكال ودلالات
منها ما يدل على قبر او بئر ماء او مغارة او دفين ومنها ما يدل على حد ارض او مدينة ومنها ما يعمل حول القبور ليتم تتزويد الميت بالماء طبعا حسب معتقداتهم
الجرون لها علم خاص ومعظم الخبراء يرفضون التعامل معها خشية الاحراج
على العموم ساذكر بعض المهم فيها وبعض التجارب
الجرن المثلث دليل قبر ملكي بشكل عام وقد ذكره ابو ركان ووصفه
الجرن المربع والمستطيل دليل قبر تجده قريبا منه
المنقلة وهي عادة تتكون من 14 جرن صغير دليل قبور وانت وحظك
هناتك جرون مهمة تكون كالتالي : جرن دائري ينزل بسيال على جرن كبير وهذا الجرن ينزل منه سيال الى جرن اصغر وهذا ينزل منه سيال اخر الى جرن اصغر هذه تدل على قبور ملكية متوارثة ثمينة
جرن المال جرن مغلق بطينة الحكمةمفرغ من الهواء شديد الصلابة يبدو من الصخر ولا يفرقه ن الصخر الا خبير وله طريقة في الفتح تعتمد على تفريغ الهواء منه وعند فتحه تتفاجا بوجود كائن حي صغير مدفون مع الدفين اما وظيفته فهي استنشاق جميع الاكسجين في الجرن وتفريغ الضغط قد تجد سلحفاء او اذا كان الجرن صغيرا فراشة .......
الجرن النفر موجود ايضا وهو دفين بحد ذاته
الجرون تاتي مترافقة مع اشارات اخرى حتى مع المنظور وغيرها
وتاتي متجمعة مع بعضها في محيط ضيق او متفرقة واذا تجمعت في محيط ضيق دلت على قبور
الجرن في المغارة سواء في السقف او الارضية او الجدار مهم جدا والحفر فيما يقابله مباشرة
وكذلك الجرن في البئر
كيف نعرف الزمن الذي تعود الإشارة – هام جداً
كيف نعرف الزمن الذي تعود الإشارة – هام جداً – أرجو التعليق
الأخوة الأفاضل في المنتدى – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فأنا أدعوكم لمناقشة المسائل التالية :
كيف يمكننا أن نعرف الزمن الذي تعود إليه الاشارة ؟
هل أن هناك فعلاً إشارات تخص أزمنة دون أخرى ؟
كيف نميز بين إشارة الدفين وإشارة الحضارة ؟
ما هو نظام القياس المتبع قديماً ؟
ثم هل لكل زمن من الأزمنة وحدات قياس خاصة به ؟
راجيا ممن لديه المعرفة أو جواب على أحد الأسئلة السابقة إغناء الحوار به وجزاكم الله كل خير .
.............................
كيف نعرف الزمن الذي تعود إليه الإشارة ؟
بداية يؤكد العارفين في هذا المجال أن الرومان هم أقدم وأفضل من استخدم الإشارات والرموز الواضحة للدلالة على الدفائن كما أن الكثير من إشاراتهم حملت دلالات
ومعطيات دينية ميزت الدفين من حيث مكانة صاحبه الدينية والدنيوية ومن حيث الكم و النوع ..
كما أن اليهود من قبلهم استخدموا إشارات خاصة وطلاسم ميزت بعض دفائنهم عن غيرها و أكثر تلك الإشارات استخداماً / الحية والنجمة السداسية و الشمعدان والهلال اليهودي والشعلة والسيف والخنجر و المثلث والدائرة والسهم مع القوس/ مع ملاحظة أن الرومان يشتركون مع اليهود في الحية / الأفعى وفي الرموز الخمسة الأخيرة ..
الرموز الرومانية والبيزنطية -
وهي كثيرة وأهمها ما يلي :
1- رموز الحياة : ومنها
الزواحف : منها السلحفاة والعقرب والحرثون والضفدع والعنكبوت والحرباء و الحية ببعض أنواعها
الحيوانات والطيور: البوم – جاء يهودياً ودل على الرصد - والنسر والصقر والحمامة والبطة والعصفور والجمل و الأسد والكبش ..
أعضاء الحيوانات : ومنها رأس أسد و رأس كبش و رأس ثور و رأس جمل و رأس جمل مع رقبة و خف الجمل وحافر الحصان و المخلب ..
أعضاء الإنسان : و أكثرها شيوعاً الوجه والكف و العين والقدم والأعضاء التناسلية ..
2- الرموز الأخرى ومنها الرموز الدينية – الشمس والصليب و التاج والجرة وكما أسلفت الخنجر و المثلث والدائرة والسهم , والسهم مع القوس ورموز أخرى
ملاحظة : لم تستطع الفكرة السابقة فعلياً توضيح الزمن الذي تعود إليه الاشارة الأمر الذي أدي ظهور فكرة تحديد الزمن بواسطة الاتجاه .
فكرة الاتجاهات :
تقول هذه الفكرة –
إن أي إشارة تدل على دفين لا بد وأن تتجه إلى أحد الجهات التالية :
شمال شرق - وجنوب شرق للإشارات اليهودية
شمال غرب - وجنوب غرب للإشارات غير اليهودية
وأي اتجاه عدا الاتجاهات السابقة – شمال . جنوب . شرق . غرب – ما هو إلا دليل حضارة - منازل . دار عبادة . سد . بئر . حدود بين القبائل .. الخ
والأمر نفسه تماماً ينطبق على الجرون إذ بإمكاننا تحديد الزمن الذي تعود إليه حسب اتجاه الجرن أو السيال أو التابع له ..
أيضاً فإن كل إشارة في بناء قديم موجودة دون تابع لها أو تثبيت هي ليست إلا زينة أو دلالة على طبيعة المكان .
...................
- فكرة الدفن حسب طبيعة المكان
يرى الكثير من المهتمين والمختصين في هذا المجال أن نظرية تحديد مكان الدفين حسب قياس الإشارة هي خاطئة تماماً .. كما أن نظرية أن لكل إشارة زمن تعود إليه خاطئة مع بعض الاستثناءات – مثل النجمة اليهودية السداسية والصليب البيزنطي - فالإشارة ليست سوى دلالة على وجود الدفين أو الحضارة وعلى طبيعة مكانه – قبرز.. مغارة .. بناء أو أبنية .. حجرة صغيرة – دخشوشة – بئر .. إلخ _ و أن مكان الدفين تحكمه طبيعة الأرض و المكان الأنسب له . وبرهنوا بإشارات متشابهة إختلفت حلولها ..؟
- و قالوا إن إشارة تثبيت الدفين هي دلالة الزمن الذي تعود إليه الإشارة .. فمثلاً دلت علامة x على دفين يهودي وحرف t على دفين روماني ..
- أرجوا من الأخوة ممن دليهم المعرفة بهذه النظرية أو بتفاصيل أكثر حول النظريات السابقة التكرم بمحاولة توضيحها إن أمكن – مع كل الشكر –
ملحق هام جداً
أثبتت التجارب الميدانية أن حساب مسافات الأهداف أكثر مايكون ناجحاً باستخدام "الاصبع الرومانية "
والتي تقدر ب 18.525 مم كوحدة قياس وتحويلها بعد ذلك إلى " وحدة خطوة رومانية بسيطة " والتي تقدر ب 0.741 متر أي ـ خطوة الانسان البالغ ـ أما بالنسبة للإشارت اليهودية فهي تحول إلى خطوة كبيرة "حوالي 90 سم " أما عن إستخدام المتر العادي في القياس فهو أمر لم يره الكثيرون ناجحاً أو منطقياً .. والله أعلم
- للتوسع أكثر في هذا البحث وفي الأبحاث السابقة سوف أعمل على نشر كتاب علم إشارات الكنوز والنفائس غير الإسلامية بعد الانتهاء منه تماماً وبعد رصد انطباعات الأخوة القراء وأراهم حول بعض الأبحاث التي أوردتها سابقاً منه والتي سأوردها قريباً. راجياً من الله تعالى أن يكون عملي خالصاً لوجهه أن ينفع به كل من قرأه مع ملاحظة أن التفسيرات الواردة فيه هي للإشارات الرومانية فقط وأن الخطأ في بعضهاً وارد مع محاولتي التدقيق قدر الإمكان ..لا تنسونا من خالص دعائكم .
علم الاشارات علم قديم وهو موجود في كل الحضارات ولعدة استعمالات والاشارت الرومانية
استعملت لغايات مختلفة منها اخفاء الكنوز و الاموال في ذلك العصر ولقد تركو ورائهم ارثا كبيرا من اموال و خلافه
تنتظر من يبحث عنها و يجدها , وعلم الاشارت لا يزال علماً فيه اجتهادات و يعتمد على المشاهدة
والقياس و الخبرة ولا يوجد لغاية الان تفسير كامل لهذه الاشارات بنسبة نجاح مائة بالمائة بل هي
اجتهادات فيها الكثير من الحقيقة ويتم معها استعمال الاجهزة او غيرها للوصول الى الهدف .
فكل اشارة لم توضع عبثا وورائها هدف
كما ان كل اشارة لا تدل على دفين فهناك اهداف اخرى لوضع الاشارة
ان وجدود اشارة حقيقية في مكان ما هو مؤشر على وجود شيئ ما ولم توجد هذه الاشارة عبثاً
ووظيفة صائد الكنوز هو دراسة هذه الاشارة وتبيان اهميتها تمهيداً للبحث عما تشير اليه او تدل عليه
فالاشارة هي المفتاح الذي من خلاله نتحرك ونبحث .
الرموز الدالة على الدفاين و الكنوز حقيقة موجودة على الأرض لا نقاش فيها فكل هاته الرسومات إعتمدها القدامى و حتى بالزمن القريب للحفاظ على ممتلكاتهم من السرقة و الحروب فكانوا يقومون بدفنها ووضع علامات و رسومات على الصخر حتى لا تضيع أموالهم بغية الرجوع اليها مرة أخرى و لظروف ما قد تترك هناك و يكون صاحبها قد مات .
إشارات الدفين
إشارات الدفين والكنز هي علامات تركها أهل الأزمنة القديمة على الصخور الثابتة أساسا ليستدلوا منها على الأماكن التي دفنوا فيه ما يعز عليهم من النفائس فاذا كانت هذه العلامات مشغولة بانتظام فهي تدل على مكان المعلم بدقة شديدة اما اذا كانت غير منتظمة فهي تدلل على وجود الشيء ولكن بدون تحديد المكان والثانية هي عادة اكثر قيمة من الأولى لكن الوصول اليها صعب بدون توافر عدة ظروف عادة لا تجتمع فالبحث فيها عقيم
فمثلا الاشارة المنتظمة هندسيا هي كفهرس الكتاب المرقم بالعناوين وأرقام الصفحات فتفتح على عنوان معين تجده في صفحة معينة
أما الإشارة غير المنتظمة هندسيا فهي كفهرس الكتاب الذي يحتوي العناوين ولا يدل على الصفحة وانت بهذه الحال تضطر لتقليب صفحات الكتاب اما الأرض فتقليب صفحاتها ليس بهذه السهولة وهنا يقع المحظور من تعب وجهد ومطبات واهدار للوقت والمال
فهذه الإشارات وضعت لصاحبها ليرجع إليه بخريطة ولم توضع ككتاب مفتوح لتدل على مكان الشيء الذي تبحث عنه
انا هنا سأضع كل الإشارات الدالة على الدفين مع الوصف الصحيح لها حتى تكون هذه الإشارة كافية للوصول إلى المرام
الفرق بيت الكنز و الدفين
الكنز
هو المال الكثير الذي وضع في الارض واستأسد صاحبه في وضع العراقيل أمامه من ارصاد (روحية) و عوارض طبيعية (من عوامل الارض) وموانع ميكانيكية(دهاليز وخوازيق و اسقف أيلة للسقوط وغيرها)وكيميائية (مياه اسيدية وروائح نتنة ومياه غويطة وغيرها) وحتى فلكية(فلا تفتح الا في يوم معين من عام معين لشخص معين من مواليد برج فلكي معين) ولعل أصعبها هو المسحور او المطلسم فهذا لا يفكه الا الساحر وهذه الكنوز لاتوجد عادة الا في المغر المطمورة و منها ماوضعت له علامات واشارات دالة لاتخطيء الهدف والاصابة فاشارتها تدل عل مكانها و مفاتيح حل كل اسرارها
الدفين
فهو مال او نفيس من كتاب او تمثال لشخص معين وعادة ما يكون ملك لشخص معين وضعه في معلم كان يستخدمه في اموره اليومية(غرفة خزين او بئر او حتى قبر) او وضعه في جرن مغلق) واحكم اغلاقه او كان الدفين كبيرا فوضعه في ران صخري كبير ووضع له ايضا علامة لا تخطيء وهو عادة غير مرصود وان وجد ففكه لا يحتاج الوقت الكثير .
,
RépondreSupprimerشكرا
RépondreSupprimerنحب نعرف دورة وتحتها مسطتيل شنوا رمزها
RépondreSupprimerاخي في صخره مستطيله الشكل وعند سطحها حفر كل الذي في صوره وتبدا بحفره صغيره وتتبعها حفره اكبر منها وتنتهي بحفره ليست دائرية تمام تنتهي بزاويه تتجه الى صخور كبيره ما معناها ولك جزير الشكر
RépondreSupprimerالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي في صخره كبيره من نفس الجبل يوجد فيها مثلاثات ورسم خنجر ويوجد حفره صغيره وبعد الحفره في كمان ثنتين حفر الصغر من الاولى
RépondreSupprimer